دليلك الشامل للتسويق عبر تويتر

لتطبيق تويتر twitter شعبية كبيرة لا تقل في أهميتها عن باقى تطبيقات التواصل الإجتماعي، وذلك يرجع إلى العدد الكبير من المستخدمين النشطين شهرياً.


فإذا كنت صاحب مشروع أو شركة فإنه يعد من الخطأ أن تهمل منصة في غاية الأهمية مثل تويتر في التسويق لعملك.
وحتى تستطيع أن تحقق أكبر استفادة ممكنة من هذه المنصة عليك أولاً التعرف على كيفية التعامل معها بشكل جيد.

فى هذا المقال من مدونة بلاك اند وايت سنخبرك بأهم الاحصائيات والأرقام المتعلقة بالتطبيق وأعداد المستخدمين وكيفية التسويق عبر تويتر بطريقة فعالة.

التسويق عبر تويتر
التسويق عبر تويتر

أهمية التسويق عبر تويتر

يعد تطبيق تويتر twitter كما أشرنا من قبل أحد أشهر منصات السوشيال من حيث عدد المستخدمين النشيطيين للتطبيق شهرياً.

كما أنه يتأثر مستخدمي تطبيق تويتر به ويؤثرون فيه بشكل كبير حيث يستخدمه المشاهير ورواد الأعمال وأصحاب الشركات ورؤساء الدول.

بالإضافة إلى أن نسبة كبيرة من مستخدمي تويتر يقضون وقتاً كبيراً فى مشاهدة الإعلانات أكثر من الوقت الذي يقضوه بالمنصات الآخرى.. وذلك وفقا لدراسة أعدتها منصة تويتر

إذاً يجب عليك إستغلال هذا الجمهور النشط لصالح الترويج لعلامتك التجارية وبكل قوة.


ومن الجدير بالذكر أيضا أن المدير التنفيذي للتسويق بشركة Unilever كييث وييد أشار إلى أهمية تطبيق تويتر twitter فى مجال التسويق للأعمال ومدى أهمية تواجد الشركات الكبرى على هذه المنصة من أجل التأثير أكثر فى السوق.
كما أوضح كييث أيضا أن تطبيق التواصل الإجتماعى تويتر twitter يساعد بشكل فعال فى توفير فرص أعمال لشركة Unilever.

أهم الإحصائيات حول تويتر

احصائيات حول تويتر
احصائيات حول تويتر

هناك أعداد ضخمة تهتم كثيراً بقضاء أغلب وقتها فى تصفح منصات التواصل الإجتماعي،
من بين هذه الأعداد يوجد عدد كبير نشط ومتفاعل بمنصة التواصل الإجتماعي تويتر twitter.

وإليكم أهم النسب والإحصائيات التي تم التوصل إليها حول تويتر twitter:

  • هناك بحث تم إجراؤه فى ديسمبر 2017 يؤكد على أن 79% من مستخدمي تويترtwitter يتعلموا شيئاً جديداً وذو قيمة إسبوعياً.
  • 19% من متصفحي تويتر twitter متفاعلين بشكل كبير مع التغريدات والأحداث بشكل عاطفي مقارنة بالمنصتين المنافستين الرئيسيين.
  • 23% من متصفحي تويتر twitter متفاعلين مع الإعلانات بشكل عاطفى مقارنة بالمنصتين المنافستين الرئيسيين.
  • وصلت نسبة مشاهدة الإعلانات على تطبيق تويتر twitter إلى 13% وهذه النسبة تعتبر نسبة كبيرة مقارنة بالمنصات الآخرى المنافسة.
  • تضم منصة تويتر 192 مليون مستخدم نشط يوميا وفقاً لأحدث أرقام منصة تويتر twitter لعام 2021.
  • تعد نسبة مستخدمي تطبيق تويتر twitter حول العالم من الذكور 66% و34% من الإناث.
  • يصل متوسط الوقت الذى يقضيه المستخدمين فى التصفح بالتطبيق إلى 3.53 دقيقة وذلك حسب إحصائيات موقع statista .
  • يشكل الصحفيون المستخدمين لتطبيق تويتر twitter نسبة كبيرة وذلك بسبب تفاعل المشاركين فى تويتر بشكل كبير مع الأخبار وإهتمامهم بها حيث أصبح تويتر منفذ للأخبار العاجلة.
    وذلك لأنه وسيلة سريعة لإيصال الأخبار عن طريق تغريدة صغيرة.
  • وصل عدد التنزيلات لتطبيق تويتر twitter عام 2019 إلى 117 مليون تنزيل من متجر التطبيقات سجل حينها 3.6% زيادة سنوية.
  • 67% من أصحاب الشركات و الأعمال يستخدمون تطبيق تويتر twitter كأداة تسويق رقمي فعالة،
    ايضاً 77% من مستخدمي تطبيق تويتر لديهم إنطباع إيجابي على الإعلانات والعلامات التجارية.

ومما يؤكد لنا أهمية تطبيق تويتر فى مجال التسويق والأعمال ما حدث منذ أيام قليلة وهو تعطل تطبيقات التواصل الإجتماعى التابعة لشركة فيسبوك (فيسبوك -انستجرام -واتساب – ماسنجر) بشكل كامل مما أدى إلى توجه الجمهور إلى تطبيق تويتر.
لذا عليك أن تهتم بمنصات السوشيال ميديا من أجل أن تحقق أكبر قدر ممكن من الإستفادة والتواجد الرقمي الصحيح.

كيف تحقق الإستفادة من التسويق عبر تويتر؟

إذا علمنا بأن هناك أعداد كبيرة تتصفح تطبيق تويتر twitter وتهتم بما يدور من أحداث حول العالم ويقضون وقت كبير فى التفاعل ومتابعة الإعلانات الترويجة فيجب عليك كصاحب مشروع أن تستغل هذه الأعداد من أجل التسويق لمجال عملك وتحقيق الإستفادة القصوى من هذه الجماهير.

ولتحقيق ذلك عليك إتباع الخطوات الآتية:

كيفية التسويق عبر تويتر
كيفية التسويق عبر تويتر
  • عمل حساب لمشروعك أو نشاطك التجاري على تطبيق تويتر.
  • متابعة الحساب بشكل مستمر.
  • الإهتمام بنشر مقاطع الفيديو والفيديوهات الترويجية.
  • نشر تغريدات بشكل مستمر وإعادة التغريد.
  • التفاعل أكثر مع الجماهير المتابعين والتعاون معهم.
  • الإهتمام بالهاشتاجات مما يزيد من التفاعل.
  • إستهداف الجمهور بشكل دقيق.
  • خلق صلة بينك وبين جمهورك.
  • من الأفضل أن تكون التغريدات قصيرة.
  • يفضل أن يكون اقصى عدد لحروف الهاشتاج 11 حرف.
  • الحد الأقصى للحروف في التغريدة 280 حرف.

تويتر فى الوطن العربي

التسويق عبر تويتر في الوطن العربي
تويتر في الوطن العربي

تويتر من التطبيقات ذات الشعبية الكبيرة في الوطن العربي لا تقل عن باقى التطبيقات وذلك لإرتباطة بالأخبار ومجال الأعمال حيث يضم المشاهير و رواد الأعمال و كذلك رؤساء الدول.

ومن أهم الدول العربية التى تهتم بهذا التطبيق وتستخدمه بشكل كبير المملكة العربية السعودية.

تويتر فى السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية نسبة 40% من مستخدمي تويتر فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
حيث يستخدمة 12.7مليون مستخدم نشط، كما أن تويتر شهد زيادة كبيرة في أعداد المستخدمين في المملكة العربية السعودية منذ 2019 إلي 2020.
بالإضافة إلى أن 56% من مستخدمى الإنترنت في المملكة العربية السعودية يستخدمون تويتر بشكل كبير.
تشكل الإناث نسبة 29% والذكور نسبة 71% من إجمالي مستخدمي تويتر في المملكة.

تويتر في مصر

تويتر في مصر
تويتر في مصر

عدد مستخدمي تويتر twitter الذين يمكن الوصول إليهم عن طريق الإعلانات في جمهورية مصر العربية 4.5 مليون مستخدم.

حسب هذا الرقم يمكننا القول أن التسويق عبر تويتر أمر هام ومربح إذا قمت بتنسيق جهودك وترتيب أفكارك بشكل يحقق لك الفائدة التي تسعى إليها عند التسويق عبر تويتر.

إن تطبيق تويتر twitter في مصر ذا شعبية لاتقل عن التطبيقات الآخرى كما أنه يضم عدد ليس بالقليل من الجماهير الذين يتفاعلون بشكل يومي مع الهشتاجات والتغريدات وتدوينها وإعادة التغريد مرة أخرى.

لذلك عليك ألا تغفل عن محاولة التواصل مع هذه الفئة عبر تويتر وإستهدافها بشكل جيد وفعال من أجل جذبها إليك وزيادة معرفتها بك وبمجال عملك.

نموذج لحملة تسويقية ناجحة من خلال التسويق عبر تويتر

وهنالك العديد من النماذج الناجحة التي استخدمت التسويق عبر تويتر، وإستطاعت النجاح وتحقيق أهدافها.
وإليكم هذا النموذج على سبيل المثال:

حققت شركة لكزس السعودية نتائج كبيرة من خلال التسويق عبر تويتر حيث حققت 22 مليون مرة ظهور و10 مليون نسبة مشاهدة للفيديو و11% معدل مشاهدة أكبر.

فقد قامت شركة لكزس السعودية بعمل إستراتيجية محكمة حيث تعاقدت مع شركة aramshows
التي تعد من أهم الشركات النشطة والمميزة على تطبيق تويتر فى السعودية.
قامت الشركة بنشر مقطع فيديو لشركة لكزس السعودية يتضمن منتج الشركةوتم الترويج لهذا الفيديو بشكل محترف من خلال إستهداف الجمهور الصحيح.

كان اختيار الوقت المناسب عامل هام جداً فى نجاح الحملة حيث تم نشره فى شهر رمضان المبارك وكان يعبر عن الأسرة السعودية النموذجية عند إجتماعهم فى شهر رمضان مما أثار الشعور الإيجابى لدى الجمهور.

كما إعتمد تطبيق التوصيل مرسول السعودي فكرة الرعاية للفيديوهات حيث قام التطبيق برعاية فيديوهات للمذيع الشهير أحمد الشقيرى والقيام بعمل إعلانات ترويجية أثناء البث مما ساعدها على توسيع نطاقها ومعرفة الجمهور بها.

وكان اختيار تطبيق مرسول للشقيري فى شهر رمضان مناسب وفعال مما زاد ارتباط مرسول بالجمهور وأدى إلى زيادة التفاعل، حيث حقق التطبيق 10.5 مليون مشاهدة للإعلان و54.63% كزيادة في معدل مشاهدة وذلك بتكلفة قليلة حوالي 0.04 ريال سعودي كتكلفة المشاهدة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم من مدونة بلاك اند وايت عن التسويق عبر تويتر.

ونرجوا أن نكون قد وفقنا في توضيح أهمية التطبيق في العملية التسويقة، وأخيراً فإن كل ما عليك فعله بعد قراءة المقال هو تحليل الإحصائيات المذكورة ودراستها جيداً، والعمل على انشاء خطة تسويقية جيدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

نُشر بواسطة Hayam Ebrahim

صانعة محتوى

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: